السبت، 2 أكتوبر 2010

الزمالك يواجه المقاصة "المدهش" .. ومختار يبحث عن الوصافة أمام "فريقه"

بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا بزوار مدونة الرياضة اليوم


يحل الزمالك ضيفا على مصر للمقاصة الذي يقوده طارق يحيى باستاد المقاولون العرب في المرحلة الثامنة من الدوري الممتاز، ولكل فريق أهدافه.
فالزمالك يسعى لتحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد مباراتي سموحة والمقاولون العرب، والانتصار الرابع في الدوري من ثماني مباريات.
لكن الزمالك في طريقه نحو "الحفاظ على الاستقرار الناتج عن الانتصارات" ـ بحسب حسام حسن المدير الفني ـ يصطدم بفريق ينوي تقديم نتيجة مدهشة، بحسب طارق يحيى.
قال يحيى ليلة المباراة :"انتظروا نتيجة مدهشة سنقدمها وسط جمهور الزمالك وعلى ملعبه، رغم أن المباراة أساسا محسوبة علينا".
وأضاف "خلال المحاضرة شرحت للاعبين أن الزمالك فريق عادي، وكما يمتلك لاعبين أصحاب مهارات فنحن أيضا نضم لاعبين يمتلكون مهارات رائعة، لذا لا داعي من الخوف".
وكان الزمالك قد حقق الفوز على الإنتاج الحربي الذي كان يقوده يحيى الموسم الماضي ذهابا وإيابا، لكن مباراة الدور الأول شهدت منافسة قوية حتى الدقائق الأخيرة قبل أن تنتهي 3-2 للأبيض، أما العودة فانتهت بهدفين نظيفين بسيطرة تامة.
ويحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 11 نقطة، فيما يحقق المقاصة نتائج جيدة وضعته في المركز الـ11 بثماني نقاط.
وأوضح طارق سليمان المدرب العام للزماك أن الجهاز الفني شرح للاعبين نقاط قوة المقاصة معتمدا على شريط مباراة الإسماعيلي التي اقتنص فيها التعادل من أرض الدراويش.
وأضاف :"أيمن حفني أخطر مفاتيح لعب المقاصة، ودرسنا الفريق وتشكيلته في مباراة الإسماعيلي، لكننا مصممون بإصرار وعزيمة على استمرار الفوز في جميع المباريات المقبلة".
يغيب عن الزمالك مهاجمه أبو كونيه للإصابة في الكتف، فيما يعود حازم إمام إلى قائمة الفريق التي انضم إليها أيضا الناشئ أحمد توفيق، والذي قال سليمان إن احتمالات مشاركته في المباراة قائمة.
بوجي وعبد الرؤوف
لاعبا الزمالك السابقان يواجهان الفريق الأبيض بقميص المقاصة، الأول على سبيل الإعارة والآخر بشكل نهائي.
وقد يكون من المحتمل أن يشارك أحمد فتحي بوجي في المباراة بعد دخوله للقائمة للمرة الأولى بقيده كلاعب تحت السن، أمام عبد الرؤوف فهو لاعب أساسي مع الفريق منذ بداية الموسم وسجل هدفا أمام وادي دجلة.
واعتاد لاعبو الزمالك المنتقلون لأندية أخرى التألق أمام الفريق الأبيض، كما فعل محمد أبو العلا وجمال حمزة هذا الموسم.
المصري وبتروجيت
فوز الزمالك على المقاصة سيضعه في المركز الثاني لأول مرة هذا الموسم، وانتصار المقاصة قد يوصله إلى المربع الذهبي أو يجاوره.
فريق مختار
يستضيف المصري منافسه بتروجيت باستاد بورسعيد في المرحلة ذاتها في الخامسة والربع عصرا، في مواجهة تحمل التعادل في كل شئ.
فالفريقان يمتلكان نفس الرصيد 11 نقطة، وكل منهما حقق الفوز على الآخر ثلاث مرات في تاريخ لقاءاتهما، بالإضافة إلى ثلاثة تعادلات.
الفريقان أيضا فقدا نقاط في المرحلة الماضية، لكن الفارق أن المصري فقد ثلاث نقاط بالخسارة أمام حرس الحدود، فيما خسر بتروجيت نقطتين بالتعادل مع طلائع الجيش.
وبعدما كون مختار مختار المدير الفني الحالي للمصري فريق بتروجيت وقاده لدخول المربع الذهبي في المواسم الماضية، يسعى الآن للوصول للوصافة أمام فريقه السابق.
وعادة ما تشهد مباريات الفريقين غزارة تهديفية، إذ اشتملت المواجهات التسع على 25 هدفا، لكن آخر المواجهات انتهت بالتعادل السلبي الموسم الماضي.
الجيش وإنبي
في آخر مباريات المرحلة قبل توقف الدوري، يستضيف الجيش نظيره إنبي في السابعة والنصف مساءا في لقاء يؤدي الفوز به إلى تغيير كبير في مركز صاحبه.
قالجيش يحتل المركز الـ12 بثماني نقاط، فيما يحتل إنبي المركز الثامن بعشر نقاط.
يشهد تاريخ لقاءات الفريقين تفوق كاسح للفريق البترولي، إذ حقق إنبي الفوز في سبع مباريات فيما فاز الجيش في مباراتين فقط، فيما انتهت أربعة لقاءات بالتعادل.
كان من المفترض أن تقام المباراة في الخامسة والربع، إلا أن لجنة المسابقات قررت تأخيرها ساعتين وربع لسهولة متابعة مباراة الزمالك والمقاصة.

انشر هذا الخبر فى صفحتك على الفيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مدونة الرياضة اليوم Headline Animator

مدونة الرياضة اليوم