الاثنين، 4 أكتوبر 2010

ميسي يجلس على عرش هدّافي أوروبا الجمعة, 01 تشرين1/أكتوير 2010

السلام عليكم
مرحبا بزوار الرياضة اليوم


http://i.arabia.eurosport.com/2010/10/01/646641-7838714-317-238.jpg

تسلم مهاجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي الخميس جائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لأفضل هداف في أوروبا، حيث أهدى اللاعب الجائزة لزملائه بعدما حلّ أولاً في ترتيب هدافي القارة العجوز.
وأكد ميسي باسماً: "حصلت على جوائز كثيرة، لكن هذه لم تكن لدي".
وبعد فوزه في 2009 بجائزتي الاتحاد الدولي لكرة القدم والكرة الذهبية كأفضل لاعبٍ في العالم، أضاف مهاجم برشلونة جائزة فردية أخرى إلى سجله، في "عامٍ آخر كان جيداً بفضل مساعدة زملائي".
وسجل النجم الأرجنتيني 34 هدفاً في الدوري الإسباني، متفوقاً على كلٍ من العاجي ديدييه دروغبا لاعب تشيلسي الإنكليزي والإيطالي انطونيو دي ناتالي لاعب اودينيزي اللذين أحرزا 29 هدفاً، وجاء خلفهما الأرجنتيني غونزالو هيغوين لاعب ريال مدريد الإسباني برصيد 27 هدفاً.
وكان الهداف الأول لبطولات الدوري في أوروبا في الموسم الماضي الأوروغوياني لويس سواريز لاعب آياكس امستردام الذي أحرز 35 هدفاً، إلا أنه تخلف عن ميسي في الترتيب بسبب معايير الجائزة التي تعلي بعض البطولات كالدوري الإسباني على غيرها مثل الهولندي.
وخلف ميسي في حمل الجائزة الأوروغوياني دييجو فورلان لاعب اتلتيكو مدريد الإسباني، وتسلم الجائزة وهو يرتدي حلة سوداء أنيقة يرافقه رئيس برشلونة ساندرو روسيل وزميلاه كارلس بويول وتشافي هيرنانديز.
ميسي يتوج بالحذاء الذهبي - كرة القدم - الدوري الإسباني
عائلة ميسي تتغيب عن الحفل
كما حضر حفل تسليم الجائزة عدد من نجوم برشلونة السابقين مثل كارلوس ريكساتش وخريستو ستويتشكوف وستيف ارتشيبالد وخوليو البرتو وستانيسلاو باسورا وميغلي.
وكان رودريغو ميسي شقيق اللاعب الوحيد من أفراد أسرته الذي يرافقه، لعدم تمكن والديهما من السفر من الأرجنتين إلى إسبانيا بسبب الإضراب العام الذي شهدته إسبانيا الأربعاء.
وقال شقيق اللاعب "منذ كان صغيراً، كان ميسي يقوم بالأمور على نحو مختلف".
وانتهز روسيل كلمته التي أدلى به لشكر ميسي: "باسم جميع المنتمين لبرشلونة" لأنه "أبرز العمل الذي تقوم به لاماسيا - إدارة الناشئين - على مدى 30 عاماً".
وأضاف: "شكراً لك كشخص فقد كنت بالنسبة لنا مهما كأفضل لاعب في العالم. لن ندعك تذهب، ستبقى معنا طيلة العمر".
وذكر ميسي أن لديه عقداً حتى 2014 وأنه يأمل في تمديده لأبعد من ذلك إذا ما كان مستواه يسمح، "فهذا بيتي وقد قلت ذلك دوماً، أتمنى أن أبقى هنا كل عمري".
ميسي يتوج بالحذاء الذهبي - كرة القدم - الدوري الإسباني
بويول: ميسي الأفضل دون منازع
واعتبر بويول قائد الفريق أن ذلك سيكون أفضل ما قد يحدث للفريق، حيث يعتقد أنه "من حسن الحظ" اللعب إلى جوار لاعب مثل ميسي وعدم مواجهته.
وأضاف مدافع المنتخب الإسباني "إنه الأفضل في العالم وكذلك شخص رائع، هناك آخرون يعتقدون بأنهم كذلك، لكنه شديد التواضع".
وكان الغائب الأكبر عن حفل تسليم الجائزة المدير الفني لبرشلونة جوسيب غوارديولا، مما دفع منظمي الحفل إلى اللجوء إلى مؤتمر صحفي أثنى فيه مؤخراً على لاعبه "إنه قوي ورائع وهداف ويجيد اللعب بالرأس ويعرف كيف يقرأ الملعب. الخلاصة، إنه يملك كل ما تتطلبه هذه اللعبة وذلك ما يجعل منه أفضل لاعب في العالم".
ميسي يتوج بالحذاء الذهبي - كرة القدم - الدوري الإسباني
المزيد بانتظار لاعبي برشلونة
وينتظر أن يتم بنهاية العام الجاري التصويت على جائزة الكرة الذهبية لاختيار أفضل لاعبي العالم في 2010 والتي يعد ميسي أحد مرشحيها، إلى جانب زميليه في النادي الكتالوني تشافي واندريس انييستا اللذين توجا مع المنتخب الإسباني بلقب مونديال جنوب أفريقيا.
وقال ميسي: "إنهما يستحقان الفوز بالجائزة لأنهما أحرزا المونديال مع إسبانيا، لكن المهم أن تبقى الجائزة في الفريق. أن تظل في المنزل مرة أخرى. إذا حدث ذلك سأكون سعيداً وراضياً".


انشر هذا الخبر فى صفحتك على الفيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مدونة الرياضة اليوم Headline Animator

مدونة الرياضة اليوم