الاثنين، 4 أكتوبر 2010

الكويت تتوج ببطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإثنين, 04 تشرين1/أكتوير 2010

السلام عليكم
مرحبا بزوار الرياضة اليوم

http://arabic.rt.com/images/photo/orig/d56/240.jpg

أحرز المنتخب الكويتي لقب بطل مسابقة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في نسختها السادسة، إثر فوزه على نظيره الايراني بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما يوم الأحد 3 اكتوبر/تشرين الأول على ملعب الملك عبدالله في العاصمة الأردنية عمان.
تقدم المنتخب الكويتي بهدف مبكر أحرزه لاعبه عبد العزيز المشعان في الدقيقة الـ 11 من بداية اللقاء، وضاعف زميله يوسف السلمان النتيجة بتسجيله الهدف الثاني للأزرق في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. وفي الشوط الثاني حاول المنتخب الايراني حامل اللقب انقاذ الموقف، ولكنه لم يتمكن سوى من تسجيل هدف الشرف بواسطة لاعبه ميلاد ميدافودي في نهاية المباراة.
وتوج المنتخب الكويتي للمرة الأولى بلقب هذه البطولة من أول مشاركة له فيها، أما المنتخب الايراني فقد أحرز اللقب أربع مرات مقابل مرة واحدة ايضاً للمنتخب العراقي.
كما حصد لاعبو المنتخب الكويتي جوائز أخرى، حيث نال الكويتي خالد الرشيدي جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة، وحصل لاعب المنتخب الكويتي فهد العنزي على لقب افضل لاعب في المباراة للمرة الثانية بعد ان نال اللقب في لقاء الكويت واليمن، بينما ذهبت جائزة أفضل هداف الى المهاجم اليمني علي النون  برصيد أربعة أهداف.
وكما حصل المنتخب الكويتي على جائزة مالية قدرها 70 ألف دولار، بينما حصل نظيره الإيراني على 40 ألف دولار، وتقاسم المنتخبان العراقي واليمني مبلغ 40 ألف دولار ايضاً فيما بينهما.

انشر هذا الخبر فى صفحتك على الفيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مدونة الرياضة اليوم Headline Animator

مدونة الرياضة اليوم