الاثنين، 4 أكتوبر 2010

قمة إنتر ميلان ويوفنتوس تنتهي بيضاء الإثنين, 04 تشرين1/أكتوير

السلام عليكم
مرحبا بزوار الرياضة اليوم


http://i.arabia.eurosport.com/2010/08/13/633511-7707414-317-238.jpg

انتهت الموقعة التقليدية بين انتر ميلان حامل اللقب وغريمه يوفنتوس بالتعادل صفر-صفر، فاستفاد لاتسيو لينفرد بالصدارة بعد فوزه على ضيفه القوي بريشيا 1-صفر الأحد في المرحلة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
على ملعب "جوسيبي مياتزا"، فشل انتر ميلان في استعادة توازنه من بوابة يوفنتوس وتعويض سقوطه في المرحلة السابقة أمام روما (صفر-1) الذي الحق ببطل أوروبا هزيمته الأولى بقيادة المدرب الاسباني رافايل بينيتيز، واكتفى بنقطة واحدة ليتراجع إلى المركز الثاني مشاركة مع نابولي وجاره ميلان بعدما كان متصدرا مع لاتسيو.
وفي المقابل، واصل يوفنتوس صحوته بعد فوزه في المرحلة السابقة على كالياري (4-2) وتعادله الثمين مع مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي (1-1) في الدوري الأوروبي، لكنه فشل في تحقيق فوزه الأول في "جوسيبي مياتزا" منذ 22 آذار/مارس 2008 عندما تغلب على غريمه 2-1 في آخر مباراة خسرها "نيراتزوري" على ملعبه على الصعيد المحلي (53 مباراة منذ حينها، 40 فوزا و13 تعادلا).
يذكر ان انتر ميلان الذي لم يسقط على ارضه في جميع المسابقات منذ خسارته امام باناثينايكوس اليوناني (صفر-1) في 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2008 في دوري أبطال أوروبا.

أفضلية زرقاء
تعادل إنتر ميلان ويوفنتوس - كرة القدم - الدوري الإيطالي

وفرض انتر أفضليته في بداية الشوط الأول الذي كان مثيرا وسريعا، لكن الخطورة كانت من الجهة المقابلة عبر الصربي ميلوس كراسيتش الذي سدد من خارج المنطقة بجانب القائم الأيمن (21)، ثم من الجهة اليمنى لكن الحارس البرازيلي جوليو سيزار تدخل وحول الكرة إلى ركنية من أمام فينتشنزو ياكوينتا (24).
واضطر بينيتيز إلى إجراء تبديل اضطراري بعد إصابة الجناح الفرنسي جوناتان بيابياني في الدقيقة 27، فزج بالمهاجم الأرجنتيني دييغو ميليتو.
وكان صاحب الأرض قريبا من افتتاح التسجيل في أول تهديد فعلي لمرمى ماركو ستوراري بتسديدة "طائرة" صاروخية للأرجنتيني استيبان كامبياسو لكن محاولته علت العارضة (40)، ورد عليه فابيو كوالياريلا بتسديدة بعيدة أيضا لم يجد جوليو سيزار صعوبة في التعامل معها (44).
واختتم ميليتو الشوط الأول بأخطر فرصة لأصحاب الأرض عندما وصلته الكرة على القائم الأيسر بتمريرة من الكاميروني صامويل ايتو فتلقفها مباشرة لكن محاولته مرت قريبة جدا من القائم.
تعادل إنتر ميلان ويوفنتوس - كرة القدم - الدوري الإيطالي

إثارة متواصلة
ولم تتغير الوتيرة السريعة والمثيرة في الشوط الثاني وكاد يوفنتوس أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 59 بعد مجهود فردي من المتألق كراسيتش لكن جوليو سيزار تألق وصد محاولة الصربي، ثم تعملق ووقف في وجه انفراد كوالياريلا وحول الكرة إلى ركنية (70).
ورد "نيراتزوري" بفرصتين للبرازيلي دوغلاس مايكون الذي اخفق في الوصول إلى الكرة برأسه وهو في مواجهة المرمى بعد عرضية من الهولندي ويسلي سنايدر (68)، ثم لميليتو الذي أضاع فرصة بجانب القائم بعدما وصلته كرة متقنة من مواطنه كامبياسو (77).
تعادل إنتر ميلان ويوفنتوس - كرة القدم - الدوري الإيطالي


انشر هذا الخبر فى صفحتك على الفيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مدونة الرياضة اليوم Headline Animator

مدونة الرياضة اليوم