الاثنين، 4 أكتوبر 2010

دورتموند يزيد من محن بايرن ميونيخ ويتابع تألقه الإثنين, 04 تشرين1/أكتوير 2010

السلام عليكم
مرحبا بزوار الرياضة اليوم


http://i.arabia.eurosport.com/2010/10/04/647514-7847444-317-238.jpg

زاد بوروسيا دورتموند محن ضيفه وغريمه في التسعينيات بايرن ميونيخ حامل اللقب عندما تغلب عليه 2-0 الأحد على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في ختام المرحلة السابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.
وتابع بوروسيا دورتموند الباحث عن لقبه الأول منذ موسم 2001-2002 والسابع في تاريخه، عروضه المميزة هذا الموسم بقيادة مدربه يورغن كلوب والثلاثي الهجومي الياباني شينجي كاغاوا (4 أهداف) والباراغوياني لوكاس باريوس (4 أهداف) وكيفن غوسكروتس (3 أهداف)، ونجح في فك عقدته أمام الفريق البافاري لأن الأخير خرج فائزا في المواجهات الثلاث السابقة بين الفريقين ولعل أبرزها في ذهاب الموسم الماضي عندما حقق فوزا كاسحا على دورتموند في "سيغنال ايدونا بارك" بنتيجة 5-1.
ولم يذق بوروسيا دورتموند طعم الفوز على النادي البافاري منذ 26 كانون الثاني/يناير 2007 عندما تغلب عليه 3-2.
وهو الفوز السادس على التوالي لبوروسيا دورتموند في الدوري هذا الموسم فقلص الفارق إلى 3 نقاط بينه وبين ماينتس المتصدر الذي كان تغلب على ضيفه هوفنهايم 4-2 السبت.
أما بايرن ميونيخ فمني بخسارته الثالثة في الدوري هذا الموسم والثانية على التوالي بعد الأولى أمام ضيفه ماينتس 1-2 السبت الماضي، فتابع بالتالي أسوأ بداية له منذ 32 عاما في ما يخص الناحية التهديفية (سجل 5 أهداف وتلقت شباكه 8) حيث تلقى 3 هزائم حتى الأن وتعادل مرتين من أصل 7 مباريات، فتراجع إلى المركز الثاني عشر برصيد 8 نقاط.
وتعود أسوأ بداية موسم لبايرن ميونيخ إلى 1974-1975 عندما تعرض لأربع هزائم في المباريات السبع الأولى.
وأهدر بايرن ميونيخ فرصة حسم نتيجة المباراة في شوطها الأول لانه كان الأفضل والأكثر خطورة وهو دفع ثمن اهداره للفرص في الشوط الأول خصوصا مهاجمه الدولي ماريو غوميز الذي أضاع 3 فرص سانحة، الأولى عندما تلقى كرة من ركلة حرة جانبية انبرى لها باستيان شفاينشتايغر فتابعها بيسراه من مسافة قريبة خارج المرمى الخالي (18)، والثانية عندما أفرط في المراوغة وتدخل الدفاع لابعاد الخطر (25)، والثالثة عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من شفاينشتايغر فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وراوغ المدافع الصربي سوبوتيتش وسدد كرة قوية بيمناه من مسافة قريبة إرتطمت بيد الحارس رومان فيدنفيلر وتحولت الى ركنية لم تثمر (42).
وضغط بوروسيا دورتموند مطلع الشوط الثاني ونجح في إفتتاح التسجيل من رمية تماس أبعدها المدافع البلجيكي العملاق دانيال فان بويتن إلى حافة المنطقة فهيأها زفن بيندر الى باريوس عند نقطة الجزاء فسددها قوية بيمناه إرتطمت بقدم المدافع هولغر بادشتوبر وعانقت شباك الحارس هانز يورغ بوت (52).
وحاول بايرن ميونيخ تدارك الموقف بيد أن دورتموند وجه له ضربة قاضية بإضافته للهدف الثاني عبر لاعب الوسط التركي نوري شاهين من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس بوت (60).
دورتموند يزيد من محن بايرن - كرة القدم - الدوري الألماني
فرانكفورت يعمق جراح شتوتغارت
وفي مباراة ثانية، عمق اينتراخت فرانكفورت جراح مضيفه شتوتغارت عندما تغلب عليه 2-1.
وهي الخسارة السادسة لشتوتغارت هذا الموسم والثانية على التوالي على أرضه بعد سقوطه المذل أمام باير ليفركوزن 1-4 في المرحلة الماضية، والثالثة على أرضه بعد الأولى أمام بوروسيا دورتموند 1-3 في المرحلة الثانية، والثالثة على التوالي بعد خسارته أمام نورمبرغ 1-2 في المرحلة الخامسة.
ومني شتوتغارت بثلاث هزائم متتالية بعد إنطلاق البوندسليغا، وحقق فوزه الأول عندما سحق ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 7-0 في المرحلة الرابعة، لكنه تعرض إلى 3 هزائم متتالية آخرها أمام اينتراخت فرانكفورت الأحد.
وبقي شتوتغارت في المركز الاخير برصيد 3 نقاط، فيما ارتقى اينتراخت فرانكفورت الى المركز العاشر.
وتقدم اينتراخت فرانكفورت مبكرا بضربة رأسية للدولي اليوناني ثيوفانيس غيكاس في الدقيقة 18 اثر تمريرة عرضية من المدافع البرازيلي كريس الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 68 بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها اليوناني الاخر يورغوس تسافيلاس.
وتلقى شتوتغارت ضربة موجعة بطرد مدافعه الفرنسي ماتيو ديلبيير في الدقيقة 84، بيد ان ذلك لم يمنعه من تقليص الفارق عبر مهاجمه الروسي بافل بوغريبنياك مستغلا كرة مرتدة من الحارس المقدوني اوكا نيكولوف اثر ضربة رأسية للروماني سيبريان ماريكا رافعا رصيده إلى 6 أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين بعد ثنائيته في مرمى فرايبورغ وثلاثيته في مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ.
دورتموند يزيد من محن بايرن - كرة القدم - الدوري الألماني
ليفركوزن يتعادل مع بريمن
وأهدر باير ليفركوزن فرصة الارتقاء إلى المركز الثالث بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه فيردر بريمن 2-2.
وتقدم باير ليفركوزن بهدف لباتريك هيلمس من تسديدة من داخل المنطقة (16)، ورد الضيوف بهدفين للبرتغالي هوغو الميدا من تسديدة قوية من خارج المنطقة (53) وماركو مارين عندما تابع كرة عرضية من مسافة قريبة على يسار الحارس (62)، قبل ان يدرك السويسري اردن ديرديوك التعادل (78).

انشر هذا الخبر فى صفحتك على الفيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مدونة الرياضة اليوم Headline Animator

مدونة الرياضة اليوم