الاثنين، 4 أكتوبر 2010

الفيفا يوقف نيجيريا بسبب أزمة مشابهة لصراع زاهر وخليل الأثنين ، 4 أكتوبر 2010

السلام عليكم
مرحبا بزوار الرياضة اليوم

بسبب أزمة مشابهة لما يحدث في اتحاد الكرة المصري، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إيقاف نيجيريا رسميا عن المشاركات الدولية والقارية.
وأصدرت لجنة الطوارئ بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرارا بإيقاف الاتحاد النيجيري لكرة القدم بسبب التدخلات الحكومية والقضائية في أعمال الكرة في البلاد.
وصدر القرار بناء على ما جرى في الفترة الأخيرة من طعون قضائية على أعضاء الاتحاد المنتخبين وتدخلات من وزير الرياضة مما حرمهم من ممارسة مهام عملهم بحسب ما وصفه البيان الرسمي للفيفا.
وجاء نص البيان كما يلي "تعرض الاتحاد النيجيري للإيقاف حتى يتم حل جميع المشاكل القضائية ويصبح أعضاء اللجان التنفيذية للاتحاد قادرين على العمل دون تدخل حكومي".
 
ماذا سيحدث لمصر ؟
وأضاف "أثناء فترة الإيقاف، لن يسمح للاتحاد بالمشاركة في أي بطولة قارية أو دولية خاصة بالمنتخبات أو الأندية، أو حتى خوض مباريات ودية".
وأكمل "لا يحصل أي عضو في الاتحاد النيجيري على دورات تدريبية أو برامج تنمية وتطوير من الفيفا أو الكاف طوال فترة الإيقاف".
وسيواجه المنتخب النيجيري أزمة كبيرة بسبب مشاركته في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2012، ومن المفترض أن يواجه غينيا يوم العاشر من أكتوبر الجاري.

انشر هذا الخبر فى صفحتك على الفيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مدونة الرياضة اليوم Headline Animator

مدونة الرياضة اليوم